
تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي والبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة الاحتفال بيوم الاسرة بمحافظة الشرقية

كتب: المستشار الاعلامى وائل عادل الغرباوي
تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع اليونيسف قامت جمعية تدريب العاملين فى ميادين الطفولة والاسرة بتنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة وذلك احتفالا بيوم الاسرة تحت عنوان تعالوا نحلم ببكره
ينطلق هذا البرنامج من رؤية شاملة تتبناها الوزارة للتعامل مع حقوق واحتياجات الطفل فى الفئة العمرية من 0 – 6 سنوات وهى فترة ما قبل الالتحاق بالتعليم الأساسي.
وقالت الاستاذة عبير السيد مدير جمعية تدريب العاملين فى ميادين الطفولة والاسرة ان هذا البرنامج الذى اطلقتة الوزارة الهدف منه هو تمتع أطفال الحضانات، من الفئة العمرية يوم إلى أربع سنوات بخدمات صحية وتربوية وتعليمة بجودة عالية، للنمو العقلي والوجداني السليم للأطفال.
وقال المهندس محمد فهمي مدير حضانة البيت الكبير المشرف والمنظم لهذا اليوم ان هذا اليوم لا يقتصر على الاطفال فقط بال واولياء الامور والاخوه وهو يوم ترفيهي من الدرجة الاولى ولكن من خلال برنامج حيث تم توزيع الاطفال على مشرفات الحفل واختصت كل مشرفه بحجرة للالعاب يتم التبادل بينهم خلال فترة زمنية حتى يتمكن الاطفال من ممارسة جميع الالعاب من الرسم للتلوين لتصنيع اشكال جبس وغيرها من المهارات والالعاب.
واكدت الاستاذة غادة مدير حضانة اليسر ان نجاح هذا اليوم وراءه سببين رئيسيين اولا روح التعاون بين الحضانات المشاركة وثانيا هى مشاركة اولياء الامور هذا اليوم مع ابنائهم حيث شارك اولياء الامور اللعب وتصميم الاشكال والابتكال مع ابنائهم





