أخبارأخبار الأسبوعأخبار محليهالأسبوع العربي

الحكومة تهنئ الفلاحين بعيدهم

مجلس الوزراء يهنئ فلاحي مصر بعيدهم ويؤكد تقدير الدولة لدورهم الوطني

كتب / محمد عمارة 

خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجّه المجلس التهنئة إلى جموع فلاحي مصر بمناسبة “عيد الفلاح” الذي يوافق التاسع من سبتمبر كل عام، مؤكداً تقدير الدولة وعرفانها بالدور الوطني المؤثر الذي يقوم به المزارعون في توسيع الرقعة الزراعية ورفع الإنتاجية وتأمين احتياجات الوطن الغذائية.

وشدد رئيس الوزراء على مواصلة الحكومة دعمها للفلاح المصري وتعزيز جهوده في خدمة الزراعة والتنمية، باعتباره شريكاً أساسياً في تحقيق الأمن الغذائي.

كما ناقش الاجتماع عدداً من الملفات الاقتصادية، مشيراً إلى تراجع معدل التضخم السنوي إلى 12% في أغسطس 2025، بجانب متابعة إطلاق “السردية الوطنية للتنمية الاقتصادية”.

وفي سياق متصل، أدان مجلس الوزراء الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة، مؤكداً تضامن مصر الكامل مع دولة قطر الشقيقة، ورفض أي انتهاك لسيادتها وأمنها.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بالإشادة بالأداء الإيجابي للمنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، متمنياً له التوفيق في حسم بطاقة التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى