الأسبوع العربي

نظم المجلس القومي للمرأة تدريب بعنوان العنف الإلكتروني والأمن السيبراني

 

 

كتب. سيد حفني

وكانت هذه الورشة والتدريب
بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية،
وبالشراكة مع UNFPA Egypt صندوق الأمم المتحدة للسكان – مصر،
وبتمويل من الاتحاد الأوروبي European Union in Egypt.

عُقدت الورشة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتناولت مناقشة مخاطر العنف الإلكتروني وآليات الحماية، ودور وحدات مناهضة العنف بالجامعات في توفير بيئة تعليمية آمنة لجميع الطلاب والطالبات، إلى جانب استعراض جهود المجلس القومي للمرأة ومكتب شكاوى المرأة (15115) في دعم السيدات، وسبل تعزيز الوعي بالحقوق الرقمية.

كما تضمنت الورشة محاضرات علمية حول الأمن السيبراني وأساليب الوقاية الرقمية، إلى جانب مناقشة سُبل مواجهة الأخبار الكاذبة والتشهير الإلكتروني، ودور الأسرة في الحماية وبناء الثقة، وأهمية دور الشباب المتطوعين في دعم جهود التوعية.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة أهمية التعاون مع الجامعات المصرية لتعزيز ثقافة الأمان الرقمي، وتحويل التكنولوجيا من أداة تهديد إلى وسيلة تمكين وحماية وبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى