
أوقاف القاهرة ترفع وتيرة التطوير
كتب .. حماده مبارك
في إطار جهود وزارة الأوقاف المستمرة لتطوير العمل الدعوي والإداري، عقد فضيلة الشيخ أحمد جمال علي، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، اجتماعاً موسعاً اليوم الاثنين 22 يونيو 2026م، مع مديري الإدارات الفرعية، بحضور فضيلة الشيخ عبد الرحمن اللاوي وكيل المديرية، والدكتور منتصف عبد المهيمن مدير الإدارات، لمناقشة آليات الارتقاء بالأداء الدعوي والإداري خلال المرحلة المقبلة.
استهل وكيل الوزارة الاجتماع بنقل تحيات الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، للحضور، مؤكدًا أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من التميز في مختلف قطاعات العمل، مشددًا على أن رجال الأوقاف يحملون رسالة دعوية سامية ويجب أن يكونوا قدوة في السلوك والأداء والانضباط.
وأكد وكيل الوزارة ضرورة الإسراع في إنجاز الأعمال الإدارية والمالية بأعلى درجات الدقة والكفاءة، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو الحوكمة والتحول الرقمي والتخطيط الاستراتيجي، مع الالتزام الكامل بتعليمات الوزارة وتنفيذها بحزم، مع مراعاة الجوانب الإنسانية والأخلاقية في التعامل مع المواطنين والعاملين.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المهمة، في مقدمتها تكثيف المرور الميداني على المساجد والأنشطة القرآنية والدعوية، والعمل على دعم وتوسيع تجربة “المساجد المحورية” باعتبارها أحد المحاور الأساسية لنشر الفكر الوسطي المستنير وتعزيز الدور المجتمعي للمساجد.
كما أصدر وكيل الوزارة مجموعة من التكليفات العاجلة لمديري الإدارات، تضمنت متابعة نسب الحضور والالتزام داخل المساجد، وإعداد خطط دعوية متخصصة لكل مسجد وفق طبيعة المنطقة واحتياجات رواده، إلى جانب تفعيل القوافل الدعوية بصورة مكثفة كل يوم اثنين من الأسبوع، بما يسهم في تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين ونشر صحيح الدين.
وفي إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي، وكيل الوزارة على سرعة تحديث قواعد البيانات بكافة الإدارات وفق المستجدات الحالية، بما يضمن دقة المعلومات وسهولة اتخاذ القرار وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإدارية.
وفي ختام الاجتماع، أشاد فضيلة الشيخ أحمد جمال علي بالأداء المتميز لعدد من الإدارات التي حققت مستويات متقدمة من الإنجاز والانضباط، داعيًا جميع الإدارات إلى الاقتداء بهذه النماذج الناجحة والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المكانة المتميزة لمديرية أوقاف القاهرة والارتقاء بمستوى الخدمات الدعوية والمجتمعية المقدمة للمواطنين.







