
جيش الاحتلال الإسرائيلي بين فوبيا الاجتياح البري لقطاع غزة وهزيمة 7 أكتوبر
جيش الاحتلال الإسرائيلي بين فوبيا الاجتياح البري لقطاع غزة وهزيمة 7 أكتوبر
مازالت هزيمة الجيش الاسرائيلي في 7 أكتوبر تعبر عن الكثير من التساؤلات لدي العديد من المفكرين السياسيين الغربيين الإسرائيليين بصفة عامة.
فمازالت فوبيا الهزيمة تسيطر على الاوساط والمدن الإسرائيلية بعد أسر وقتل اسرائيليين في قطاع غزة رغم الحصار الذي دام لمدة 20 عاماً.
هل سيثأر نتنياهو من اجل إرجاع هيبته التي مرغتها الفصائل الفلسطينية وحركة حماس في التراب.
بعد قصف المستشفى المعمداني العرلي بغزة هل سيكون هناك رد عنيف من المقاومة بحسب ماورد علي لسان ابو عبيده.
قراءتي لما تنشره الصحف الاسرائيلية يؤكد أن هناك هزيمة نفسية غير مسبوقة يعيشها المجتمع الاسرائيلي بكل طبقاته العسكرية والسياسية و الفكرية والإعلامية،كلهم مجمعون على أن إسرائيل تستعد لأيام سوداء،ومرحلة صعبة،وحرب استنزاف طويلة،وخوف من حرب برية ربما تكون هزيمتها أكبر من هز يمة 7 اكتوبر






