جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضٍ بالحي الصناعي الأول بقيمة 24.6 مليون جنيه.
السويس : محمود عبده الشريف
تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تابعت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، إجراءات استرداد عدد من قطع الأراضي بالحي الصناعي الأول، وذلك لعدم ثبوت الجدية وعدم الالتزام بشروط التخصيص.
وأسفر ذلك عن تمكن جهاز مدينة السويس الجديدة من استرداد أراضٍ بقيمة تقديرية بلغت نحو 24,675,327.60 جنيهًا، في خطوة تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة وإعادة طرحها بما يخدم خطط التنمية والاستثمار بالمدينة.
كما شملت الإجراءات استرداد قطع أراضٍ بمساحة إجمالية بلغت 16,022.94 مترًا مربعًا، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وفي إطار الحفاظ على أراضي الدولة وحسن إدارتها، وبالتنسيق والدعم من قيادات الإدارة العامة لشرطة التعمير.
وأكدت المهندسة أسماء مخلوف استمرار المتابعة الدورية لأراضي الدولة داخل نطاق مدينة السويس الجديدة، والتعامل بكل حسم مع حالات المخالفة لشروط التخصيص وكراسة الشروط واللائحة العقارية، بما يضمن إعادة توجيه الأراضي للمستثمرين الجادين، ودعم جهود التنمية الشاملة بالمدينة.
وشارك في الحملة العميد يحيى الشاذلي، مدير قطاع شرق الدلتا لشرطة التعمير، والرائد أحمد رأفت، إلى جانب لجنة استرداد الأراضي بالجهاز، تحت إشراف المهندس عبد الحميد محمد محمود، نائب رئيس الجهاز، والمهندس مصطفى عبده، معاون رئيس الجهاز للمرافق، والمهندس محمود بشير، معاون رئيس الجهاز للتنمية، والعميد هشام شوقت، مدير أمن الجهاز، والأستاذة سهير، مدير إدارة الاستثمار.






