قُتل فلسطيني، اليوم الجمعة، جراء إطلاق نار استهدفه من الجيش الإسرائيلي عند حاجز عسكري في رام الله في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتها بمقتل مواطن برصاص إسرائيلي قرب حاجز رنتيس العسكري غرب رام الله.
فيما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الفلسطيني وصل بسيارة مسروقة إلى حاجز رنتيس وحاول عبوره ولدى تدقيق قوات الجيش بهويته حاول اختطاف سلاح جندي وقام جندي آخر بإطلاق النار وتحييده.
وفي وقت سابق، اعتقل الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين بعد إصابتهما بجروح خلال مداهمته قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.
كما اندلعت مواجهات عقب مداهمة أخرى للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين تخللها إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع حريق بأحد محولات الكهرباء الرئيسية في المدينة.
من جهته، قال الجيش إن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية.