
رجيش
بقلم/ عبدالباسط الصمدي
سقا الله أياماً
لا كسائر الأيام
مضت في مدينة كانت الزهور تتدلى من نوافذها كل مساء
و مع إشراقة كل صباح أرى القمر
أنا أكتب الشعر من حروف كتبتها ابتسامتها في وريدي
و من نظرة سرعت النبضات وعكست للقلب الدوران
في رجيش رأيتها
وقت الإصباح
كأنها قمر في الحالين
بينما هي تمشي يرتفع البخارمن الثلج
إنه الربيع فلا عجاج
ولاغبار في الطرقات
والزهور تدلت ليفوح عطر الياسمين
وكلما أشرقت شمس
على نوافذها يطل القمر و ينسكب العطر
فألملم أنا عطرها
وأقول لها :
صباح الجمال يا قمراً يطلع في وقت الإصباح
و يا أحلى أميرات
هذا القلب
أحلى كلمات الحب لعيونكِ أنتِ
بخطوط القلب
أنا منذ دهر كتبتها
و تلك الوردة التي
شهدت حبنا و كتبت بأشواكها على صدري
لازالت تدمع بالحب
فلا تستغربي يا سيدتي
لو قلت أحبكِ و بلا شعور قلبكِ اهتز والعطر من خديكِ انسكب
فأنا أرسم بالأحجار كلماتي
و من حلاوتها
تهز القلب و ترعد
“رجيش مدينة تونسية ساحرة”






