الأسبوع العربي

رثاء لأمى

بقلم / أحمد درويش العربى
فى الذكرة الاولى لرحيل امى ذلك ما أستشعره
عَشِقْتُكِ
سَماءً تُـمْطِرُنِي قَطَراتِ الحُبِّ.
عَشِقْتُكِ
ظِلًّا يَحْمِينِي
مِنْ وَهْجِ الشَّمْسِ.
أَدْمَنْتُكِ
بَسْمَةَ أَمَلٍ
تَمْنَعُنِي مِنْ يَأْسٍ.
عَرَفْتُكِ
رُوحًا تَحْمِينِي فِي يَوْمِي.
وَجَسَدًا
كانَ يُطْمِئِنُنِي بِالأَمْسِ.
أَحْسَسْتُ
بِكَفِّكِ عَلَى شَعْرِي
وَسَمِعْتُ دُعاءَكِ
فَأَنْقَذَنِي.
وَكَأَنَّكِ مَلَكٌ يَحْرُسُنِي
ذٰلِكَ أَحْساس
مِنْ قَلْبِي.
أَشْتاقُ
لِوَجْهِكِ فِي حُلْمِي
أَشْتاقُ لِصَوْتِكِ فِي أُذُنِي.
يَتَرَدَّدُ ذِكْرُكِ فِي الجَلَسَاتِ
فَتَفِرُّ الدَّمْعَةُ مِنْ عَيْنِي.
عَرَفْتُكِ
يَا أُمِّي امْرَأَةً
لَكِنَّكِ فِي قَلْبِي
لَسْتِ كَأَيِّ امْرَأَةٍ فِي الدُّنْيَا.
عَزَائِي يَا أُمِّي
أَنِّي أَسْكَنْتُكِ قَلْبِي
فَصِرْتِ لِي أَنْتِ القَلْبَ.
أَرْفَعُ كَفَّيَّ لِلَّهِ
أَسْأَلُهُ لِقَاءَكِ
وَأَسْأَلُهُ الرِّفْقَةَ فِي الجَنَّةِ
تَحْتَ قَدَمَيْكِ.
يَا أُمِّي
قَدْ صِرْتُ وَحِيدًا مِنْ دُونِكِ
يَا أُمِّي
مِنْ دُونِكِ
فَقَدْتُ الأَمْنَ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى