
قصيدة فلتساووا الصفوف
بقلمى/إسلام عماد
فلو تعودى يا أمتى واحدةً
فيُقهر بهذا ويخسأ العداةُ
ولانصاعت لنا بقاع الأرض
وأُدِّيت في القدس الصلاةُ
ولظل اليمن السعيد سعيداً
وما تقاتلت دجلة والفراتُ
وما كان الشام ليذرف دمعةً
وما خلت من بوادينا الحياةُ
آه يا أمتى ألا يكفى خنوعا
فألوف من أطفالنا قد ماتوُا
لا بقنبلة أو طَلَقَاتِ رَصَاصٍ
بل بمنعهم لقمتهم ليقتاتوُا
كله منَّا على مرأى ومسمع
ونحن ما قدَّمنا غير السكاتُ؟
وحدههم بأرض الزيتون بشر
وعدونا والبقية ذئاب وحيَّاتُ
نساؤنا وكهولا يُذبحوا جَهَارًا
ورضع بالعراء صحوا أو باتوُا
لا مأوى من قرصات الشتاء
يحنوا عليهم، وفرشهم رفاتُ
أى دمع قد يغسل عارنا هذا
فإن نُرِد عَوَدًا فَلتُسَدَّ الفُرُقاتُ
ولتساوى الصفوف ، فهم أبدا
لن يهزمونا ما دمنا جماعاتُ






