كتب-وائل الزينى
بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، عقد حسام حموده السكرتير العام،
اجتماعا تنسيقيا لبحث الموقف التنفيذى الخاص بمحور ( أبوتشت – دار السلام )،
والذى يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، و
ذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ،
و ممثلى مجلس الوزراء ، و القيادات التنفيذية المعنية بمحافظتىّ قنا وسوهاج .
حيث تم عرض فيلم تسجيلى تضمن مكونات المشروع ، والمراحل الإنشائية للمحور ،
ووجه السكرتير العام بضرورة الإسراع في إنهاء اجراءات
إزالة التعارضات الواقعة على مسار المحور ،
حتى يتسنى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية
بالمحور طبقا للجدول الزمنى المحدد لها ، مضيفا أن إنشاء محور ( أبوتشت – دار السلام ) ،
يأتى تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،
لتقليل المسافات البينية للمحاور العرضية المقامة على نهر النيل إلى 25 كم كحد أقصى ،
وهو ما يساهم في ربط جانبي النيل لتسهيل تنقل المواطنين
وفتح مجتمعات عمرانية جديدة
بالإضافة إلى دعم مشروعات التنمية المستدامة بكافـة صورها.
جدير بالذكر أن محور ( أبوتشت – دار السلام ) يبلغ طوله ٢٨ كم ،
حيث تقع مساحة ١٥.٥ كيلو متر من المحور بمركز أبوتشت بمحافظة قنا ،
و١٢.٥ كم بمركز دار السلام التابع لمحافظة سوهاج ،
ويشمل المحور ( ٣ حارات مرورية لكل اتجاه بإجمالى عرض ٢٧.٨ م)،
ويربط المحور بين الطريق الصحراوي الغربي عند مركز أبوتشت
بمحافظة قنا والطريق الزراعي الشرقي عند مركز دار السلام بمحافظة سوهاج ،
ويحتوي على ٣٠ عمل صناعي وهم
( كوبري النيل بطول ١.٣ كيلو متر- ١٥ كوبري علوي- ٨ برابخ- ٦ أنفاق) .



