أخبار الأسبوعالأسبوع العربيزراعةمبادراتمحافظات

محافظ كفرالشيخ يقود خطة التوسع الأخضر بسيدي سالم

محافظ كفرالشيخ يقود خطة التوسع الأخضر بسيدي سالم 

كتب .. حماده مبارك 

تابع اللواء المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، أعمال زراعة الأشجار بقريتي برية لاصيفر والبلاصي التابعة لمركز سيدي سالم، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة ومبادرة «جميلة يا بلدي»، وذلك تحت إشراف فتحي يوسف، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، بهدف مضاعفة المسطحات الخضراء وتحقيق التنمية البيئية وتحسين المظهر الحضاري بالمحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ أن التوسع في زراعة الأشجار لا يقتصر على تحقيق الشكل الجمالي فقط، بل يمثل استثمارا حقيقيا في مستقبل الأجيال القادمة، لما للأشجار من دور مهم في الحفاظ على التوازن البيئي، وحماية التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، فضلًا عن الحد من آثار التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات الضارة والاحتباس الحراري، إلى جانب مواجهة التصحر وتقليل تآكل التربة، بما ينعكس بصورة إيجابية على صحة المواطنين وجودة الحياة.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تأتي دعمًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أهمية الحفاظ على الأشجار التي تمت زراعتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استدامتها ورعايتها بشكل دوري.

ووجه محافظ كفرالشيخ بالتوسع في زراعة الأشجار المثمرة بالجزر الوسطى والميادين والشوارع الرئيسية، ومحيط المصالح الحكومية، وحول أسوار المدارس ومراكز الشباب، إلى جانب مداخل القرى والمدن والحدائق العامة والمناطق الصناعية، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة المشهد الحضاري بالمحافظة.

كما شدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في إنشاء الحدائق العامة ورفع كفاءتها، واستكمال خطط تجميل الميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مع دعم مشاتل إنتاج الأشجار والتوسع في زراعة النباتات المزهرة داخل المدارس والجامعة والمؤسسات الحكومية، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين للمشاركة الفعالة في المبادرة من خلال زراعة الأشجار المثمرة أمام المنازل وفي الحدائق الخاصة، دعمًا لجهود الدولة نحو تحقيق الاستدامة البيئية والتنمية الشاملة.

محافظ كفرالشيخ يقود خطة التوسع الأخضر بسيدي سالم
محافظ كفرالشيخ يقود خطة التوسع الأخضر بسيدي سالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى