قوافل طبية بالشرقية تخدم 3182 مواطنًا في أولاد صقر وكفر صقر
كتب: أحمد عبدالفتاح
أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بالجهود المبذولة في تنظيم قافلتين طبيتين مجانيتين بقرية قصاصين الأزهار بمركز أولاد صقر، وقرية ابن العاص بمركز كفر صقر، واللتين قدّمتا خدمات صحية وعلاجية متميزة لعدد (٣١٨٢) مواطناً، مؤكداً أن هذه القوافل تمثل نموذجاً لتكامل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في توفير الرعاية الصحية المجانية ودعم المنظومة الطبية، بما يسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن القافلتين نُظمتا بالتعاون مع مؤسسة الدكتور إبراهيم بدران الخيرية، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والأزهر الشريف، وبمشاركة الاتحاد النوعي للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة ولجنة الصحة بالاتحاد الإقليمي للجمعيات.
وأضاف البيلي أن القوافل تضمنت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (الباطنة – الأطفال – العظام – الرمد – الأنف والأذن – الجلدية – النساء – الجراحة)، بجانب معمل لإجراء الفحوصات الطبية وصيدلية متنقلة لصرف العلاج مجاناً، فضلاً عن تنظيم ندوات للتثقيف الصحي والتوعية بطرق الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض.
نتائج القوافل:
الكشف الطبي على (١٥٦٩) مواطناً من أهالي قرية قصاصين الأزهار.
الكشف الطبي على (١٦١٣) مواطناً من أهالي قرية ابن العاص.
صرف العلاج مجاناً لجميع المستفيدين بإجمالي (٣١٨٢) مواطناً.
كما أشار وكيل الوزارة إلى الاستعداد لتنظيم قافلتين طبيتين مجانيتين جديدتين خلال سبتمبر المقبل بقرية صبيح بمركز ههيا، وقرية شرقية مباشر بمركز الإبراهيمية.