
غرفة فض المنازعات في فيفا تغرّم الإسماعيلي مليون و360 ألف و337 دولار أمريكي
متابعة محمود بكر
غرفة فض المنازعات في فيفا تغرّم الإسماعيلي مليون و360 ألف و337 دولار أمريكي بالإضافة إلى فائدة سنوية 5% لصالح لاعبه السابق الأرجنتيني دييجو فيرناندو دوريجاراي.
الإسماعيلي سيواجه خطر إيقاف القيد لـ 3 فترات متتالية حال عدم سداده الغرامة للاعب في ظرف 45 يومًا.
وقال نهاد حجاج المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي، إن غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أصدرت قرارًا بشأن الدعوى المقدمة من نادي الإسماعيلي ضد اللاعب الأرجنتيني دييجو فيرناندو، وكذلك الدعوى المقدمة من اللاعب نفسه ضد نادي الإسماعيلي.
وجاء منطوق القرار الصادر من الفيفا ضد الإسماعيلي على النحو التالي:
1- رفض الدعوى المقدمة من نادي الإسماعيلي ضد اللاعب، ورفض كافة طلبات النادي.
2- تم قبول الدعوى المضادة المقدمة من اللاعب ضد النادي الإسماعيلي كالآتي بيانه:
أ – إلزام النادي الإسماعيلي بأن يؤدي للاعب مبلغ وقدره 53,330 دولارًا أمريكيًّا كمكافأة مستحقة مضافًا إليها فائدة بنسبة 5٪ سنويًّا على النحو التالي :
دييجو فرناندو مع رئيس الإسماعيلي، فيتو
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 فبراير 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 أبريل 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 مارس 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 مايو 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
10666 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من 1 يونيو 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
غرامات بالملايين ضد الإسماعيلي
ب – إلزام النادي الإسماعيلي بأن يؤدى للاعب 1.308.007 دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد بدون سبب وجيه بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5٪ سنويًا اعتبارًا من 4 أكتوبر 2022 حتى تاريخ السداد الفعلي.
بإجمالي قدره 1361337 دولارًا أمريكيًّا فقط مليون وثلاثمائة وواحد وستون ألف وثلاثمائة وسبعة وثلاثون دولارًا أمريكيًّا بالإضافة إلى 5% فائدة سنوية.
وقال نهاد حجاج إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونًا من أجل وقف هذا القرار لحين التسوية مع اللاعب.





