
المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي يختتم أعماله بحضور الرئيس التركي
متابعة عبده الشربيني حمام
المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي
اختتم المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي في نسخته الرابعة أعماله، الذي انعقد في مدينة إسطنبول التركية، على مدار يومي 12 و13 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان،
رئيس الجمهورية. من الجمهورية التركية، والسفير ألبرت موشانجا، مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، والدكتور عمر بولات،
وزير التجارة التركي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، بمشاركة وزراء التجارة الأفارقة ورؤساء الوفود الأفريقية.
وقال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن البيان الختامي للمنتدى أكد حرص تركيا والدول الأفريقية على مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والارتقاء بهذه العلاقات.
إلى مستوى الشراكة، مشيراً إلى أن المنتدى ساهم في تعريف المشاركين بفرص الاستثمار في القارة، وفتح قنوات التواصل والحوار المستمر بين تركيا وإفريقيا،
وحث القطاع الخاص على القيام بدور محوري في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك.
وأوضح سمير أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الحراك والزخم بين تركيا والدول الأفريقية للبناء على نتائج هذا المنتدى المهم الذي ساهم في خلق منتدى للحكومات والشركات الأفريقية مع نظيراتها من تركيا،
والذي سيكون المساهمة في تعزيز أواصر الارتباط بين رجال الأعمال والمصنعين والمصدرين الأتراك والأفارقة وفتح آفاق جديدة للتعاون في المشاريع التي تعود بالنفع على شعبها والاستفادة القصوى من الخبرات الصناعية الكبيرة التي تتمتع بها تركيا والإمكانيات والفرص الواعدة التي تتمتع بها القارة الأفريقية
. المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي





