
حملة مكبرة على محلات الخردة والفريزة
بقلم محمد الحاوي
محافظة القليوبيه
حي غرب شبرا الخيمة
تماشياً مع التوجيهات السياسية بضرورة الارتقاء بالمنظومة البيئية وتحسين جودة الحياة، وبناءً على توجيهات السيد الدكتور المهندس/ حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بفرض الانضباط وإعلاء سيادة القانون، وتنفيذاً لتعليمات السيدة الدكتورة/ سلوى أبو العينين، رئيس حي غرب شبرا الخيمة..
قامت إدارة المخلفات الصلبة بالحي، بمشاركة السادة نواب رئيس الحي والاستاذه / شرين جميل مدير ادارة المخلفات الصلبه بالحي، بشن حملة ميدانية مكبرة استهدفت محلات الخردة وأماكن تجمعات “الفريزة” بنطاق الحي، وذلك لإحكام الرقابة على منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات.
*التواجد الميداني وإثبات هيبة الدولة:*
*تطبيق القانون* : تأتي هذه الحملة تفعيلاً لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية، لضمان التخلص الآمن من المخلفات ومنع العشوائية.
*رفع المخلفات* : تم التعامل الفوري ورفع كافة المخلفات الناتجة عن نشاط الفرز العشوائي، بما يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين.
*سيادة القانون والاستدامة* :
شددت السيدة الدكتورة رئيس الحي على استمرار المتابعة الميدانية لغلق كافة البؤر العشوائية لفرز القمامة، مؤكدة أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وذلك في إطار جهود الحي لتحقيق الاستدامة البيئية وفرض سيادة القانون بكل حزم.
هذا وتؤكد رئاسة الحي على استمرار العمل ليل نهار لضمان عودة الانضباط البيئي للشارع.


